-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • السيارات ذاتية القيادة قد تشكل خطرا على الأمن

    السيارات ذاتية القيادة قد تشكل خطرا على الأمن

    السيارات ذاتية القيادة قد تشكل خطرا على الأمن


    السيارات ذاتية القيادة قد تشكل خطرا على الأمن

    لا شك في أن تطور التكنولوجيات المختلفة يساهم في جعل حياة المستخدمين أكثر سهولة و بساطة, وهو بالظبط ما يمكن قوله عن السيارات ذاتية القيادة الجديدة و التي مازالت تحت التجربة, لكن يبدو أن التخوفات الأمنية قد تعيق تطوير هذا المشروع في المستقبل.

    و تعتبر السيارات ذاتية القيادة من آخر المستجدات في عالم السيارات خصوصا الذكية منها, هذا النوع الجديد من العربات الذي سيساهم في الحد من حوادث السير كما أنه سيساعد الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة من الحصول على سياراتهم الخاصة و قيادتها بكل أمان و هو ما لم يكن متوفرا في الماضي.

    و حسب جريدة الغارديان البريطانية فإن تقريرا جديدا لمكتب التحقيقات الفيدرالية (FBI) تحدث عن ميزات هذا النوع من السيارات ذاتية القيادة لكنه في نفس الوقت حذر من بعض السلبيات المحتملة لهذا الإبتكار الجديد, حيث أن بعض المجرمين قد ينجحون في إختراق أنظمة السيارات و التحكم بها عن بعد لأغراض إجرامية, كما أنه بالإمكان تحويلها حتى إلى سيارات " إنتحارية " مما قد يخدم مصالح بعض المنظمات الإجرامية.

    و يبدو أن هذه القضية مرشحة لتطورات في الفترة القادمة, وهي قضية مشابهة تماما للتحفظات التي واجهها مشروع الطائرات بدون طيار الخاص برائدة التجارة الإلكترونية أمازون.

    إسمي الكامل ميمون وزڭاغ ، مغربي الجنسية ، عمري 20 سنة ، اعيش واكمل دراستي في مدينة ميدلت بالمغرب ، أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية

    الكاتب : محمد نصر

    جميع الحقوق محفوظة ل تجربة
    تصميم : عبدو حجازى